الأربعاء، 23 أغسطس 2023

كيف تصبح كاتب محتوى محترف 2023

 كيف تصبح كاتب محتوى محترف 2023

يعد كتابة المحتوى من المجالات المرموقة والتي تعتمد عليه الكثير من الشركات لجلب عملاء محددين وهنا يجب ان ننوه ان كتابة المحتوى من الأمور الهامة التي يبحث عنها الجمهور لإيجاد إجابة على كافة اسئلته حول موضوع معين فهنا يأتي دور الكاتب يجب على تحديد الموضوع المناسب للقيام بالكتابة حول حيث يهتم في القارئ حسب اهتمام الجمهور حول المجال الذي تقوم بكتابة حول الموضوع المطلوب للبحث حوله حيث يكون المجال الذي تقوم بالبحث عنه له جمهور معين.

كيف تصبح كاتب محتوى محترف 2023

 

أمور يجب مراعاتها حتى تكون كاتب محترف:

أولا: تحديد العنوان المناسب:

إن كتابة العنوان من الأمور الهامة التي تحدد رغبة الجمهور وتساعد على جلب الجمهور المناسب الذي يرغب في تحديد عنوان مقالته وحاجته فإن مراعاة كتابة العنوان بجودة جيدة حيث يعمل على جلب العميل، حيث يجب أن يكون فكرة الجمهور مناسب على العنوان الذي يبحث عنه حيث العنوان المناسب سيساعد على جلب الكثير من الزوار والذي سيبحثون عن اجاباتهم المحتملة من خلال العنوان التي ستضعه في مقالك.

أقرأ أيضا

تعرف على التسويق بالعمولة وكيف يمكنك الربح منه

احترف التسويق بالعمولة 2019

 

ثانياً: جودة المحتوى:

يجب أن يكون محتوى مقالك مناسب جداً حيث أنه يراعي قواعد السيو ويراعي رغبات الناس لاكتساب المعارف والكفايات من خلال قراءة محتوى مقالك بعد عنوانك حيث ستجد اهتمام الجمهور افضل لمقالاتك وتزايد المتابعين في حال قرئوا عن كافة استفساراتهم حول الموضوع الذين يبحثون عنهم, حيث أن ما يزيد عن 1.5 مليار مقال يومياً تقرأ عبر شبكات النت المختلفة حول العالم مما يشير إلى أهمية جودة محتواك مما يعمل على جلب أكبر قدر ممكن من الزيارات والترافيك، فكلما زاد عدد كلماتك ولبى محتواك احتياجات القارئ كلما كان زياراتك تزيد أكثر فأكثر وهذا يساعد على جلب المزيد من الزوار.

ثالثاً: دقق في الكتابة:

إن التدقيق في كتابة المحتوى عمل مهم يجب على كل كاتب الاهتمام في هذا المجال حيث الأخطاء اللغوية تعمل على عدم رغبة القارئ الى اكمال قراءة مقالك حيث سيعمل أنظمة البحث على اضعاف موقعك مما يقلل من عدد الزيارات لديك حيث سيقوم على هرب الزوار من موقعك دون الاستفادة من زياراتهم بدون أدنى شك، وسينخفض كفاءتك بالموقع يجب أن تتأكد أنك تقوم بكتابة المحتوى بلغة سليمة خالية من الأخطاء الاملائية بشكل كل ويكون كلامك واضح بشكل كبير حتى يتم فهم الناس لكلامك والجمهور حتى يتحولوا إلى جمهور دائمين.

رابعاً: كن باحثاً مبتكراً:

عند كتابتك لأي مقال يجب أن تبحث عن معلومات مفيدة وصادقة بعيداً عن الأكاذيب بهدف الحصول على ثقة أكبر حول مقالاتك فمثلاً إذا أردت كتابة مقال في مجال السياحة يجب البحث عن المعلومات حول مجال السياحة سواء من المواقع الأخرى أو فيديوهات اليوتيوب وكافة المنصات التي تساعد على اكتساب معلومات جديدة حول موضوعك الخاص واكتبها بطريقة شخصية على حسب طريقة سردك للمعلومات وكأنك تخاطب أناس معنيين بهذه الحقائق والمعلومات التي تحصدها عبر الإنترنت والتي تفيد مجموعة معينة من الجمهور مما يساعد على اختيار جمهورك بشكل ابداعي وابتكاري من خلال توصيلهم بحقائق يرغبون بالتعرف عليها من خلالك.

خامساً: تحليل منافسيك:

من المهم جداً في حال إذا قدمت على مجال معين أن تقوم بتحليل منافسيك في المجال التي تقوم بالكتابة حوله، حيث يعمل تحليل المنافسين على مساعدتك على الحصول على أفضل درجة ممكن، حيث يمكنك الدخول على منافس في مجال الرياضة حيث يجب مشاهدة كيفية قيامه بسرد القصص والأحداث وما هي أهم الكلمات المفتاحية التي قام باتباعها بهدف عرض موضوعه حول كتابته لمقال معين. وهنا يؤتي موضوعه باختيار موضوع المقال الذي أراد الكتابة حول فمثلاً يمكنه تحليل موقعين لكل منهما طريق في سرد الأحداث موقع يحتوي على عدد كلمات عالية وموقع يحتوي على العديد من الروابط يمكنك اختيار تلك المواقع بهدف فهم أفضل طريقة للمنافسة على المنصات الأخرى إذا اردت كتاب محتوى تسويقي رأيك.

سادساً: فهم خوارزميات المنصة التسويقية:

من المهم جداً الاطلاع دوماً وجمع المعلومات عن الخوارزميات المنصة التي تستخدمها وهذا يساعدك على الوصول على العميل المناسب للوصول إلى محتواك خصوصا لمنصات البلوجر والورد بريس.

 

 يمكن اختيار كاتب مقال محترف من المستقل أو أي منصة أخرى تقوم بالأعمال الحرة والتي بدورها يمكنه القيام بكتابة المحتوى التي تريده بالطريقة التي تريدها.

سابعاً: فهم مبادئ القمع التسويقي لمحتواك:

يعد فهمك للقمع التسويقي لمحتواك من اهم الأمور التي تساعدك على النجاح في كتابة محتواك بشكل جيد والحصول على نجاح مذهل وتساعدك على الاستمرارية في النجاح بشكل كبير، حيث أنها تمر بعد مراحل:

أ. الوعي: حيث أنها في هذه المرحلة تقوم بوعي الجمهور حول علامتك التجارية، حيث يمكنك كتابة مقالات ونشرها بواسطة قواعد السيو والتي بدورها ستعمل على نشرها والحصول على العديد من الزوار إذا ما استمريت على السير بقواعد السيو بطريقة سليمة.

ب. الاعتبار: هنا يبدأ العملية بعملية المقارنة بينك وبين كافة البائعين الاخرين، حيث هنا يمكنك أن تقدم للعميل أفضل الحوافز بالطريقة التي تناسب السعر العميل أو صفحات الهبوط التي تعمل على توفير الحوافز المناسبة لدى العميل.

ج. القرار. هنا يقرر العميل مع من سوف يتعامل، وما أفضل العروض المناسبة والسعر المناسب الذي يريده، بعد أن قمت بفهم العميل لكافة احتياجاته ونفسيته، هنا يقرر العميل مع من سوف يتعامل إما معك أو مع بائع أخر لشراء منه المنتج أو الخدمة.

ما هي أهمية القيام بكتابة المحتوى؟

إن كتابة المحتوى يهدف إلى التسويق لأي منتج أو أخبار أو كتابة المقالات بهدف جلب زوار لموقعك، أي أن تفيد في تزويد القارئ أو العميل بكافة المعلومات والحقائق التي يحتاجها بهدف تلبية أغراضه الشخصية وتوضيح كافة الخدمات التي تقدمها.

ومن أهمية كتابة المحتوى ما يلي:

أولاً: القيام بالوعي بعلامتك التجارية:

حيث أنه من خلال كتابة لمحتوى موثوق فيه ومميز يمكنك القيام بزيادة الوعي لدى الجمهور والانحياز الى الجمهور المناسب والاهتمام به الى ان يصبحوا عملاء, وهنا يعد الوعي من أهم الأشياء التي يجب على كل كاتب محتوى الاهتمام به بسبب ازدياد الكبير بعدد مقدمين الخدمات التي في الانترنت حول كافة العلامات التجارية لدى العديد من الأشخاص ويجب القيام ببناء علامة تجارية منافسة بشكل كبير لكافة الشركات والبائعين حتى تستطيع بإمكانك مجاورات الجميع ومساعدتك على الحصول على العميل المناسب لكافة الخدمات التي تقدمها والعروض التي تناسب كافة العملاء وارضائهم وإشباع حاجاتهم.

ثانياً: إكسابك شيء مميز في تخصصك:

ان اهتمامك بكتابة محتواك بشكل دقيق وجذاب وتهتم بالجودة والسعر أيضاً يعطيك مكانة مرموقة في عمليات البيعية حيث أن الاختيار الكتابة الجيدة للمنتج او طريقة انتقائك لكلمات لديه دور كبير في زيادة عدد عملائك مما يساعد على زيادة من معدل الأسعار والجودة التي تقدمها لهم مما يعمل على رفع رغبات التعامل الناس والعملاء معك، واختيارك كأفضل بديل لهم.

ثالثاً: الزيادة من وثوقيه الجمهور:

في ظل الاختيارات المتاحة لدى الجمهور. فإنه طبعاً سيبحث عن أفضل الخيارات له، حيث سيقوم باختيار أفضل العروض التسويقية لمحتواك. فيجب الاهتمام دوماً بإن تقدم الأفضل لدى الجمهور، حتى يزيد قناعتهم حول مجالك التي تعمل به وتقدم لهم دوماً تعزيز وحوافز لكافة عروضك لتلبية احتياجاتهم الشرائية والخدماتية.

رابعاً: الحصول على المزيد من العملاء المحتملين:

وهنا جودة الكتابة يلعب دور كبير في هذه العملية حيث يجب الاهتمام دوما في انتقاء أهم المجالات التي يفضلها الناس بهدف الحصول على ما يحتاجونه من خدمات ونشرها بشكل كبير حول العالم بكافة المنصات المستخدمة في الانترنت.

خامساً: الحصول على زيارات بكمية عالية:

بعض الكتاب يقومون بكتابة على موقعهم حول العديد من القضايا المجتمعية الهامة والأشياء التي يهتمون بها بهدف الحصول على زيارات كبيرة مما أيضاً يهتمون في تشهير موقعهم بهدف حصدهم الى الربح من الإعلانات سواء في الادسنس أو شركات أخرى مثل ادسترا وغيرها من الشركات التي تقوم بنشر إعلانات تسويقية مما يساعد على رفع أرباح الكاتب بهدف الكتابة في مدونة شخصية أو موقع شخصي من الورد بريس وغيرها من المواقع.

أنواع المحتوى:

يوجد العديد من أنواع المحتوى وفقاً لمشروعك وتخصصك على حسب استخدامك للمحتوى، حيث يمكنك استخدامها بهدف تزويد نشرك على خطة مشروعك التفصيلي، والتنوع من جمهورك في كافة الاشكال والمنصات الأخرى.

أولاً: المقالات:

وهذا النوع من الكتابات في المحتوى من الأنواع الهامة حيث انه كتابة مقال معين يعمل على نشر وعي لشريحة معينة من الجمهور تهتم بالمجال التي قمت بالكتابة عنها حيث انه يمكنك كتابة أية مقالة على المدونة عن أي موضوع يبحثون عنه وعن كافة تساؤلات الناس وما يبحثون عنه من أمور هامة, حيث يمكنك الحصول على المزيد من الزيارات من خلال نشرها على كافة المواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر واختيار افضل المجموعات والهاش تقات التي تساعدك على نشر هذا المقال بكثرة خصوصاً ان كنت تعمل لصالح شركة إعلانية مثل الادسنس وغيرها من الشركات الإعلانية الأخرى, سواء كان على مدونتك الشخصية أو تكتب لأي شخص أخر المقالات بهدف الحصول على عمولة منه أو طلب منك من خلال احد منصات الفري لانسر مثل المستقل وغيرها يمكنك طلب تلك الخدمة الكتابة.

ثانياً: محتوى خاص بالموقع الالكتروني:

حيث أن كنت صاحب مشروع ولديك شركة أو مصنع يمكنك عرض منتجات في موقع حيث هنا تحتاج إلى كاتب لمشروعك الخاص من خلال مشروعك يقوم بعرض منتجاتك وكتابة وصف دقيق لكل منتج يساعد العميل على فهم كل منتج وما هي فائدته.

واختيار العميل المنتج الذي يحتاجه وهنا يكون العميل يستطيع انتقاء المنتج التي تساعده على تلبية احتياجاته الشخصية بعد التعرف على كافة التفاصيل لكل منتج، ومن أهم الأشياء التي يجب أن تتوفر في الموقع.

أ. من نحن: يجب التوضيح من هم فريق العمل المختص او المالك للشركة وبعض الاختصارات البسيطة حول الشركة التي تعمل عليها وما هي الخدمات أو المنتجات التي تقدمها باختصار.

ب. المنتجات: يجب أن توضح عروض المنتجات والتفاصيل حول استخدام تلك المنتجات حتى يتمكن فهم العميل حول المنتج والتعرف على المنتج بشكل جيد.

ج. أعمال السابقة: خصوصاً ان كانت شركتك تقدم خدمات يجب أن يكون لك أعمال سابقة حتى يزيد من قناعة العميل حول خدمتك وتزيد الثقة بخدماتك بشكل أكبر.

ثالثاً: الإعلانات والنصوص للبيع:

يعد هذا المجال من المجالات الهامة، هذا يجب أن تكون مفكراً مبدعاً تستطيع كتابة النصوص البيع بشكل ابداعي، يمكنك من خلالها توفير ثقة كبيرة للعملاء مما يحفزهم التعامل معك لمنتجك أو لخدمتك حيث يعد كتابة للنصوص الاعلانية بشكل محفز تعد عامل من العوامل الهامة لنجاح الإعلان أو الكتابة التسويقية، وهنا يجب انتقاء كلمات تساعد على تحفيز العميل وإقناع العميل على المنتج أو الخدمة التي تقوم بها بشكل متقن وفن عالي.

رابعاً: البودكاست:

يعد البودكاست من المحتوى ذات الفاعلية الهامة، حيث يعتمد على توصيل المعلومات لدى الجمهور عن طريقة الكتابة حول الصور في الفيديو مع وضع موسيقى تحفيزية تساعد على جذب الجمهور وارتياح أكثر لموضوعك. حيث هنا يمكنك اختيار صور توضيحية بسيطة حول الموضوع التي تقوم بتوضيحه حوله لدى العميل ومن هنا يأتي دور في كتابة ما يشبه السيناريو والتي تعمل لنقل المفاهيم والحقائق لدى العميل مما يؤدي الى تفاعل عالي جداً، وهنا نوعين اما أن تضع صور له علاقة في الموضوع لكل صورة كتابة نصية أو تضع صورة واحدة وتنشر عدة كتابات نصية حسب اختيار الناشر.

خامساً: المحتوى التفاعلي:

يعد المحتوى التفاعلي من أهم الأمور في عمليات التسويق, حيث يساعد على جذب عدد كبير من الزوار والعملاء المحتملين وهناك عدة طرق للقيام بهذا المحتوى كأن تضع حوافز ومسابقات وعروض وكأن تضع لهم شيء يؤثر بشكل إيجابي كأن تسأل الناس عن شخص محبب للجميع أو مشهور أو شيء مؤثر مثل أن تحكي قصة مؤثرة يمكنها أن تساعد الناس على التفاعل, أو تسأل الناس عن أراءهم هذا النوع من المحتوى له دور كبير في نجاح عمليتك التسويقية بشكل كبير, كأن تسأل الناس عن آرائهم في موضوع ما, وهكذا أو تضع التحديات المناسبة لموضوع معين.

وهذا مما يجعل الناس يستمرون في زيارة نشاطك التجاري بشكل كبير وتزيد معدل التعليقات الإيجابية مما سيساعد على تحفيز الناس الى ان يتحولوا الى عملاءك بشكل دائم.

سادساً: الكتب الإلكترونية:

تعد الكتب الإلكترونية من أنواع الكتابة التي تحتاج إلى متخصصين في مجال معين أو إذا كان الكاتب متخصص في مجال معين فهذا يتعين على كتابة لفترة طويلة من الزمن حيث يحتاج الى مجهود عالي من الكتابة حيث يمكن لهذا النوع ممارسته من قبل كتاب ذات سرعة وجودة عالية حيث يهتم بهذا النوع من الكتابة أصحاب التخصصات معينة مثل التخصصات الزراعية وغيرها, فإنهم يحتاجون إلى كتاب ذات سرعة عالية, وهذه النوع من الكتابة تستهدف قراء يقومون بقراء كتب قراءة أكثر من المقال حيث أن المقال تحتوي على كمية كتابة متوسطة كما أن الكتاب يحتاج الى اكثر من يوم لإنجاز قراءتها بشكل كامل والمقال ربما يحتاج الى بضع دقائق لأنهاء قراءتها والاكتفاء بالقدر التي تريد أو الفائدة التي تريدها, فأما الكتاب تعادل كمية كبيرة من المعلومات والتوسع حول مجال معين ليس مثل المقال يعطيك معلومات معينة وهنا نجد مدى حاجة الى المجهود المضاعف لدى الكاتب للقيام بعمل كتاب.

حيث يجب أن يتعلم أشياء معينة لدى الكاتب أذا ما أراد انشاء كتاب إلكتروني حيث يجب عليه تحديد الهدف من الكتاب وتحضير الفهرس وغيره من الأمور الهامة لإنشاء كتاب كامل.

سابعاً: كتابة صفحات هبوط:

وهذه الكتابة تعد من أهم أصناف الكتابة التسويقية، وهي طريقة مميزة لعمل قائمتك البريدية، حيث يمكنك انتقاء وتحضير أفضل العروض للعميل مما يجعل العميل يتابع عروضك بشكل جيد، كأن تعطيه تخفيض في سعر منتج أو تخفيض في سعر خدمة أو كتاب مجاني في المجال الذي يريده وهنا تعمل على مبدأ أنك تعزز من استخدام العميل لموقع أو خدماتك حسب ما تقدمه على موقع الالكتروني أو بريدك.

 

 

 

0 comentar_1

إرسال تعليق