الأحد، 4 أكتوبر 2020

كيف تقومي بتفتيح شعرك بطرق طبيعية

 

كيف تقومي بتفتيح شعرك بطرق طبيعية



بعيداً عن المنتجات الصناعية التي لا جودة لها، هذه الطرق التي ستقومين من خلالها بتفتيح شعرك وما تتميزين به يجعل شعرك لامع وجذاب.

حيث في هذا المقال سنتطرق الى الطرق الطبيعة التي تساعدك على الحصول على الشعر الصحي، فبدلاً من الذهاب الى الصالونات والمراكز التجميل، يمكنك استخدام مواد منزلية تساعد على جعل شعرك أكثر جمالا وتفتحاً من خلال تلك الطرق الطبيعية.

اليك تلك الخلطات التي ستساعدك على الحصول على شعر فاتح وصحي.

أولاً: يمكنك تفتيح شعرك بالماء والملح:

تعد الماء والملح احدى الطرق لتفتيح بشرتك, حيث عند فترات الطفولة كانت تقضي الفتيات في البحر من الشروق الى الغروب, حيث انه من الملاحظ ان لونك شعرك يصبح اكثر فتحاناً, كله هذا بفضل الملح وتعرض شعرك لأشعة الشمس, حيث ان الان اصبح بإمكاننا القضاء والاستجمام في البحر حيث ان البحر تساعد على الحصول على شعر فاتح وجذاب, وذلك بوضع كمية من المياه بشعرك أو القيام بتبليله عن طريق سكب ماء البحر مملح على شعرك ثم تعريضه لا طول فترة الى الشمس حتى يجف, وقومي بهذه الطريقة خصوصاً في نهاية اليوم ان تغسلي شعرك كالعادة وتقومين بترطيبه  بشكل جيد, وقومي بتكرار ذلك مرة كل يومين, وتأكدي بانك شعرك يزيد تفتحاً ونضارة ولمعاناً.



ثانيا: يمكنك تفتيح شعرك عن طريق خل التفاح:

حيث ان للخل التفاح يعد من العوامل التي تساعد على تفتيح بشرتك، وهو عادة متوفر في المنزل سواء في خزائن المطبخ تضعه او أي مكان في المنزل، فهذا الخل يعد من أحد طرق التنظيف، فهو جيد جدا لتفتيح الشعر، حيث ان هناك خبراء فرنسيون في التجميل يقومون بتقسيم المكون المحدد ويستفيدون منه في تطبيق واحد، حيث وجد الكثير من الاختلافات في درجة لون الشعر عن قبل استخدامه، حيث وجد بالإضافة المزيد من اللمعان.

طريقة تحضير خلطة خل التفاح:

قومي بمزج خل التفاح مع الماء بنفس النسبة أي إذا وضعت كأس من خل التفاح تضعين كأس من الماء، حتى تعطي توازن لا يؤدي الى تجفيف الشعر، ثم ضعي هذا الخليط على كل انحاء شعرك واتركيه الى ان يجف، حيث تستطيعين ان تقومي بتطبيق هذا الخليط مرة الى مرتين في الأسبوع.

فوائد شرب القهوة للبشرة والجسم

ثالثاً: من طرق تفتيح شعرك شاي الكاموميل:

يعد الشاي الكاموميل من أفضل وأكثر الطرق فعالية لتفتيح لون البشرة، حيث ان للشاي الكاموميل فوائد كثيرة، ومن هذه الفوائد انها تساعد حصول على نعومة لخصلات الشعر، مما يضهى لشعرك مظهرا انيقاً وصحياً ويجعلها جذاباً.

اذا كنت تعاني من مشاكل تساقط الشعر فالايورفيدا هو حلك المناسب

أما عن طريقة استخدامه:

كل ما عليك هو نقع الشاي الكاموميل في الماء لمدة ساعتين ويمكنك إضافة البابونج مع الشاي، ثم تسخينه ثم الانتظار حتى يبرد وضعي هذا الخليط الى جميع انحاء شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك بالماء والصابون بعد ان تقومي بإزالة الخليط من شعرك، فبالتالي تحصلي على شعر أكثر تفتحا واشراقاً.

رابعاً: القرفة:

تعد القرفة من أحد طرق تفتيح البشرة، حيث ان القرفة تعمل على انعكاسات نحاسية على شعرك حيث يتم تحويلها الى اللون البرتقالي، حيث ان في القرفة تحتوي على مادة البيروكسيد، والذي يعد مكون هام تعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال’ حيث ان هناك بعض أنواع الجلد قد تصيبه التهيج بسبب القرفة، حتى نقوم بإزالة أي خطر يجب ان تقوم بتجربة بوضع كمية بسيطة على بعض شعرك قبل ان تقومي بتطبيقه على كافة انحاء شعرك، وكذلك تجنبي من وضعه بالقرب من الجذور.

اليك طرقة التحضير:

قومي بمزج مسحوق القرفة مع البلسم الذي تريدين اختياره لتعملي ماسك يترك على شعرك، لمدة ما تزيد عن 30 دقيقة وتقل عن ساعة.

وقوم بإزالة الخليط بعد انتهاء تلك المدة، كرري تلك الكرة مرة واحد فقط في الأسبوع بعد ان تقومي قد أجريت الاختبار على شعرك ومدى تحمله للخليط، وتستطيعين ان تقومي أيضا بمزج القرفة النقية مع المياه المعدنية، لكي تقومي بعمل معجون أكثر تركيزاً وضعي هذا الخليط على شعرك واتركيه طوال الليل قبل ان تقومين بإزالته بالماء النظيف مع الشامبو، وبذلك الطريقة ستحصلين على شعر فاتح وأكثر نضارة.

خامساً: يمكنك تفتيح شعرك بالبابونج.

يعتبر البابونج خليطاً سحرياً لتفتيح البشرة حيث ان يعمل بشكل فعال على تغذية الشعر خصوصاً الشعر الأشقر، حيث ان البابونج عبارة عن زهرة بيضاء صغيرة تتميز بخصائصها المضيئة، والتي تساعد على تفتيح الشعر خصوصاً الشعر الخفيف، حيث يعطي انعكاسات ذهبية للشعر البني.

طريقة التحضير:

قومي بوضع حفنة من زهور البابونج او بضعة أكياس من البابونج في ماء ساخن، ويترك في الماء المغلي لمدة عشرة دقائق يغلي ثم تتركينه ليبرد، بعد ن يبرد ضعي خليط البابونج على جميع انحاء شعرك لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، وبعد ذلك قومي بشطف شعرك بالماء والشامبو، حيث ان البابونج من أكثر الخلطات فعالية لتفتيح البشرة.  

سادساً: يمكنك تفتيح شعرك بواسطة العسل:

حيث ان للعسل خصائص مضادة وقوية للبكتيريا، وخصوصاً للالتهابات، وأيضاً مضادات للأكسدة، حيث يحتوي ايضاً على عامل تبييض طبيعي يساعد على تفتيح الشعر ويجعل من الشعر أكثر تفتحاً وجمالاً وأناقة، حيث ان العسل يساعد على ترطيب شعرك بنفس الوقت مما أن تطبيق قناع العسل بضع مرات يجعل الشعر أكثر اشراقة وانارة، لذلك يجب التحلي بالصبر.

الخطوات:

قومي بخلص العسل في وعاء مع إضافة كمية من الماء أو خل التفاح لتقومي بعمل المزيج المناسب، ومن ثم بعد ذلك، تقومين باستخدام فرشاة، قم بوضع خليط من الجذر إلى الأطراف على شعرك، سواء كان شعرك رطباً أو جافاً، تقومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي ومن ثم اتركيه على شعرك لمدة من ساعة الى 90 دقيقة، ثم قومي بشطفه بالماء والشامبو.

سابعاً: خلطة الفيتامين سي مع زيت الزيتون عاملات مساعدان لتفتيح الشعر.

 وهذه الخلطة التي تحتوي على فيتامين سي الموجود في العديد من الأطعمة مثل البرتقال والليمون له دور هام لتفتيح شعرك’ وهي تماماً مثل فوائده لتفتيح البشرة حيث انه يحتوي على حمض الستريك, الذي يعمل على جعل لون خصلات شعرك اكثر تفتيحاً, وبالتالي فان فيتامين سي يعمل على تعزيز الكولاجين الناجم عنه, حيث أن هذا الفيتامين يقوم بمنع ظهور الشعر الأبيض بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة, التي تقوم بإفراز من هرمون الميلانين لاي مادة ملونة للشعر, حيث ان الزيت الزيتون أيضاً له خصائص تفتيح البشرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة, وكما ان مضادات الاكسدة تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور, ويجعل الشعر اكثر نضارة ونعومة ولمدة طويلة.

طريقة عمل خلطة الزيت الزيتون والفيتامين سي لتعمل على تفتيح الشعر:

تحتوي الخلطة على:

معلقتين من زيت الزيتون، ومن 5 الى 6 حبات من فيتامين سي حسب حجم الحبة،

كوب من الشامبو، معلقة من بلسم الشعر.

طريقة التطبيق:

قومي بمزج المكونات مع بعضها البعض، وبعد انتهاء المزج، قومي بتدليك شعرك بالخلطة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعد مرور المدة قومي بغسل شعرك بالماء فقط.

ثامناً: خلطة الماء والليمون:

تعد الليمون من الحمضيات التي تتكون من مادة طبيعية تسمى حمض الستريك, حيث ان تعتبر طريقة سحرية لتفتيح لون الشعر وهو طريقة فعالة لذلك, حيث ان الليمون يتسبب بالجفاف’ لذلك يجب ان تقومي باستخدامه بحذر وقوم بتجربة خلطه مع مجموعة مرطبة مثل العسل لتقومي بتخفيف اثار التجفيف.

 

طريقة الاستخدام:

قومي في الأول باختيار بين استخدام الخليط الليمون النقي او استخدام خليط اقل تركيزاً، قومي بعصر ثلاث لميمونات وقوم بإضافة لتر ماء الى وعاء، قومي بتبليل شعرك من خلال هذا الماء بالليمون، سيعمل بكل تأكيد على تفتيح البشرة، قومي بدهن الشعر لتوزيع الخليط بالتساوي واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة قبل ان تغسليه بالماء.

وإذا كنت تريدين بوضع قناع اقل تركيزاً، قومي بإضافة ملعقة صغيرة من البلسم وبيضة واحدة ومعلقة صغير من العسل وأيضاً معلقة صغيرة من الزيت الزيتون، ومعلقة كبيرة من عصير الليمون والقليل من القرفة ضعوا هذه المكونات وبدء بعمل خليط، ثم ضعيه على زجاجة رذاذ ووزعيها على أواخر شعرك الذي تريدين تفتيحها’ واتركيها لمدة ساعة قبل ان تقومي بغسلها بالماء الدافئ.

تاسعاً: خلطة الكركم:

الكركم من الطرق الطبيعة التي تساعد على تفتيح البشرة، حيث ان الكركم ما يتميز به لونه الأصفر الساطع مما يجعله مكون هام واساسي لتفتيح من لون الشعر، وأيضاً الشعر، يعد الكركم من أحد الطرق التي تساعد على حل مشكلة تساقط الشعر ويساهم في علاجه، من خلال وضع أقنة الكركم التي تقوم بتغذية الشعر ويعمل على تكثيفه’ حيث يساعد في علاج جميع مشاكل فروة الشعر، ويعالج التشقق والبثور والحكة.

طريقة التحضير:

قومي بوضع الكركم مع بعض الأعشاب الطبيعية مثل الزعفران وشاي البابونج، والماء.

ثم قوم بغلي تلك المكونات لمدة ما لا يقل عن 20 دقيقة، ثم ضعيها على مناطق شعرك التي تريدين تفتيحها لمدة 15 دقيقة.

 

-

0 comentar_1

إرسال تعليق